قال الاستاذ للتلميذ..: قف واعرب يا ولدي :<<عشق المسلم ارض بغداد>>
وقف الطالب وقال : الاول:فعل مبني فوق جدران الذل والتهميش.
والفاعل ضمير مستتر في دولة صهيون
والمسلم: مفعول به !! مكبل في محكمة التفتيش.
وارض بغداد : ظرف مكان مجرور قصرا مذبوح منذ سنين .
قال المدرس: يا ولدي : مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟
يا ولدي اليك محاولة اخرى...<< صحت الامة من غفلتها>>
اعرب.....
قال التلميذ ..: الفعل : ماضي وولى .. والمستقبل مامول.
والتاء : ضمير تخاذل .. ذل وهوان
الامة: اسم كان رمز النصر على اعداء الاسلام . اما اليوم فقد بات ضمير الصمت في مملكة الاقزام.
وحرف جر الغفلة..غطى قلوب الفرسان فباتوا للدنيا عطشى وشروها باغلى الاثمان..
الهاء:نداء رضيع .. مات اسير الحرمان
قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟
قال التلميذ: بل ايمان قل..... وقلب هجر القران
نسينا العزة ... صمتنا باسم السلام...
وعاهدنا بالاستسلام....
دفنا الراس في قبر الغرب...وخنا عهد الفرقان..
معذرة حقا استاذي ..فسؤالك حرك اشجاني .. والهب وجداني..
معذرة يا استاذي ... فسؤالك نار تبعث احزاني ..وتهدد كياني .. وتحطم صمتي..
عفوا استاذي .. نطق فؤادي قبل لساني ....
عفوا يا استاذي ...
اتمنى ان تكونوا استشعرتوا دهاء الطفل واحاسيسه في اجابته..
وقف الطالب وقال : الاول:فعل مبني فوق جدران الذل والتهميش.
والفاعل ضمير مستتر في دولة صهيون
والمسلم: مفعول به !! مكبل في محكمة التفتيش.
وارض بغداد : ظرف مكان مجرور قصرا مذبوح منذ سنين .
قال المدرس: يا ولدي : مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟
يا ولدي اليك محاولة اخرى...<< صحت الامة من غفلتها>>
اعرب.....
قال التلميذ ..: الفعل : ماضي وولى .. والمستقبل مامول.
والتاء : ضمير تخاذل .. ذل وهوان
الامة: اسم كان رمز النصر على اعداء الاسلام . اما اليوم فقد بات ضمير الصمت في مملكة الاقزام.
وحرف جر الغفلة..غطى قلوب الفرسان فباتوا للدنيا عطشى وشروها باغلى الاثمان..
الهاء:نداء رضيع .. مات اسير الحرمان
قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟
قال التلميذ: بل ايمان قل..... وقلب هجر القران
نسينا العزة ... صمتنا باسم السلام...
وعاهدنا بالاستسلام....
دفنا الراس في قبر الغرب...وخنا عهد الفرقان..
معذرة حقا استاذي ..فسؤالك حرك اشجاني .. والهب وجداني..
معذرة يا استاذي ... فسؤالك نار تبعث احزاني ..وتهدد كياني .. وتحطم صمتي..
عفوا استاذي .. نطق فؤادي قبل لساني ....
عفوا يا استاذي ...
اتمنى ان تكونوا استشعرتوا دهاء الطفل واحاسيسه في اجابته..